الرئيسية / مــقالات / كيف يمكنك النجاح في مجال التسويق بالعمولة ؟

كيف يمكنك النجاح في مجال التسويق بالعمولة ؟

يعد التسويق بالعمولة من أسهل مجالات الربح من الأنترنت خصوصا في السنوات الأخيرة التي شهدت منافسة شرسة بين كبريات الشركات العالمية للحصول على مسوقين يعملون على تسويق منتوجاتها او خدماتها في الأنترنت و هدا الأمر طبعا سوف تلاحظ ظهوره في الويب العربي أيضا الدي شهد بعض التطور بعد سنوات عجاف .

التسويق-بالعمولة

و على الرغم من سهولة الربح في مجال التسويق بالعمولة الأن أن هناك بالتأكيد أناس فشلوا في الربح من المجال لأسباب عديد لعل من أبرزها فشلهم في كسب ثقة العملاء من جهة و محركات البحث من جهة أخرى هده الأخيرة أصبحث في السنوات الأخيرة و بالضبط مند 2012  أكثر من دكية بفضل عديد الخورزميات .

كباقي مجالات الربح من الأنترنت التسويق بالعمولة يحتاج بعض العمل و الابتكار و الأهم من كل دلك في وجهة نظرى الصبر فالأخير مفتاح النجاح في الأنترنت و الحياة على العموم فبدونة لن تحقق أي شيئ فان كنت تريد أن تصبح فاحش الثراء بين ليلة و ضحايا في مجال التسويق بالعمولة أو في أي مجال من مجالات الربح من الأنترنت فالأمر شبه مستحيل  هدا اد سلمنا أنك أتيت بطرق و تقنيات غير معروفة و أدخلتها للربح في احدى المجالات .

النجاج في مجال التسويق بالعمولة

للنجاج في مجال التسويق بالعمولة و تصبح مسوقاً ناجحاً في المجال تحتاج الى معرفة بعض الأمور الضرورية التي سوف تميزك عن المسوقين الأخرين من :

  • معرفة حاجيات السوق “النتس”

هده أهم الأمور التي تحدد نحاجك أو فشلك في الربح من التسويق بالعمولة ,اد هناك بالفعل ياصديقى مسوقين يقومون بتسويق منتوجات أو خدمات فاتها الزمن و لم تعد مطلوبة في السوق و ينتظر بدلك نتائح مرضية .لدلك غير دائما الحرص على معرفة حاجيات  أو النتش المطلوب في السوق و يمكنك تحديد دلك من خلال متابعة المنتديات و الشبكات الاجتماعية .

  • الابتكار و التنويع في طرق التسوق

طبعا طرق تسويق المنتوجات في الأنترنت عديدة  من بينها طرق مجانية و طرق مدفوعة ,لدلك على المسوق الالكتروني الابتكار و التنويع في الطرق التي يستخدمها لتسويق المنتوجات على الأنترنت ,فالحصول على العملاء هدف كل المسوقين على الأنترنت و تنويعك في طرق استهدافهم ستميزك عن غيرك و سوف تمكنك في المستقبل من معرفة الطريقة التي تأتيك بنتائج مرضية .

  • معرفة العملاء 

معرفة  العملاء ليس معرفة أسمائهم أو و جوههم أو …. و انما معرفة اهتمامتهم و ما يحبون ,و الطريقة المثلى لتحديد دلك  تمكن في التواصل معهم و لدلك أنصح دائما بانشاء قائمة بريدية أو صفحة على الفيس بوك  بالمجال الدي تريد التسويق فيه .

  • اختيار المنصة المناسبة

من أكثر الأخطاء الدي يقع فيه العديد من المسوقين في الأنترنت سوء اختيار المنصة التي من خلالها سوف يحصل على المنتوج اد هناك من يتعامل مع شركات منتوجاتها أو خدماتها لديها سمعة سيئة في السوق و مع دلك يتعامل معها والغريب أنه يريد يربح من خلال تسويق منتوجاتها لسبب من الأسباب كارتفاع نسبة العمولة على سبيل المثال. صدقني هده الطريقة كانت تعمل بشكل كبير قبل ثورة الشبكات الاجتماعية ..

كانت هده بعض النصائح أو الطرق التي سوف تساهم بكل تأكيد في تحقيق النجاح في مجال التسويق بالعمولة و دلك دائما تدكر أن العميل ملك في الأنترنت لدلك تعامل معه كأنه صديقك أو أخوك و قبل تسويق أي منتج أو خدمة تأكد دائما من جودتها .

عن abdellah bijiguen

مؤسس موقع التقني .مدون و مسوق الكتروني

شاهد أيضاً

4 طرق مجربة ومضمونة للربح من الأنترنت 2017

تعددت في السنوات الأخيرة وسائل الربح من الأنترنت، كل شخص والطريقة التي يستعملها، البعض يفضل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *