الرئيسية / مــقالات / مراجعة لعبة Quantum Break

مراجعة لعبة Quantum Break

لا أعلم إن كنت من محبّي السفر عبر الزمن وإيقاف الوقت أو إن كنت حقّاً مهتمّاً بذلك !!، لكن ما سأخبرك به هو أنّك ستكون مضطرّاً لامتلاك قوىً خارقة لحلّ مشكلة حدثت نتيجة تجربةٍ للسفر عبر الزمن وأنت ستكون المنقذ الوحيد.

%d9%84%d8%b9%d8%a8%d8%a9-quantum-break

اسمك هو Jack Joyce وستلاحق المعلومات التي تركها لك أخوك الباحث William لتذهب وراء Paul Serene والذي هو المسبّب الرئيسي لهذا الحادث، ستتحلّى بالعديد من الحيلِ الخاصّة بإيقاف الوقت كما هو الحال أيضا بالنسبة لمنافسك Paul مع الكثير من الأفكار للسيطرة على هذا الوضع.

الخيانة والعديد من الاكتشافات بالإضافة لما يقارب ساعة ونصف من الفيديوهات التلفزيونية التي ستضيف متعة كبيرة والتي ستركّز بشكل كبير على شركة Serene و Monarch والتي هي معقل كلً شيء.

سنوات من الانتظار تستحقّ ذلك…

quantum-break-3

بعد ستّة سنوات من الانتظار والتجارب الممتعة التي قدّمها الاستوديو المطوّر للعبة ” Remedy Entertainment” في كلٍّ من لعبتي Alan Wake و Max Payne، تستمرّ المتعة في لعبة أكشن ومغامرات بنظام تصويب بمنظور الشخص الثالث مع قدراتٍ خارقة وخيالٍ علميٍّ كبير مع أكثر من سيناريو للعبة.

ستضطرّ لوقف اللعبة في كثيرٍ من الأحيان لمدّة 22 دقيقة لتشاهد عرضا تلفزيونيا خاصّاً باللعبة بعددٍ أجمالي يصل لأربعة عروض طيلة فترة اللعبة.

قراراتك ستحدّد كل شيء…
quantum-break-4

ستبدأ قصة اللعبة كأي لعبةٍ عاديّةٍ من نمط الاحتماء والتصويب وبعد وقت قليل ستتطور إمكانيات البطل Jack ليحصل على قدراتٍ أكبر خاصة بالوقت يجب عليك استخدامها لتجميد عدوٍّ واحد فقط وإطلاق الرصاص في فقاعات زمنيّة باتجاههم مباشرةً وبعد عودة عجلة الوقت للعمل مجدّدا ستضربهم ضربة واحد مما يؤدّي إلى وقوعهم أرضاً.

بالتأكيد ليس الأمر بهذه السهولة فمع مرور الوقت ستصبح قوّة أعدائك أكبر وأشرس وقدراتك ستزداد قوّة ما بين ميّزات الوقت أو الحركة السريعة لذلك عليك التفكير بشكل منطقيّ واستراتيجيّ بكل الموارد المتاحة معك لتتفادى الشجار مع الخصوم، قد تحتاج للهرب أو الاختباء ثم الالتفاف عليهم سريعاً وخاصّةً أنهم سيصبحون قادرين على تفادي حركاتك.

كل قرارٍ تتخذه سيكون له مجرى مختلف لأحداث القصّة وهذا ما يعطيها تجربة مختلفة ومشوّقة لكل لاعبٍ عن الآخر ويدفعك لتجربتها أكثر من مرة لاكتشاف الاحتمالات الأخرى وخاصّة أن كل قرارٍ سيتبعه عرضٌ تلفزيونيّ سيقدّم لك معلومات أكثر عن مجريات القصّة.

رسومات مبهرة وتمثيلٌ صوتيٌّ مميّز..

 quantum-break-5

بما أن اللعبة قدمت حصريّا لمنصّة Xbox One الواعدة وأجهزة PC فما كان من المطوّر Remedy إلّا تقديم مستويات رسوميّة عالية الدقّة والتفاصيل وخاصّة في لحظات إيقاف الوقت والحركة البطيئة والأشياء المتبعثرة هنا وهناك، مما قدّم لنا تجربة بصريّة أعتبرها ناجحة جدّا بعد هذه الفترة الطويلة.

دمجٍ ناجح جدّا بين عناصر القصّة والسيناريو والمقاطع التلفزيونية المختلفة مع تمثيل صوتيّ مميّز للشخصيّات والتي قام بتأديتها نجوم عالميّون حيث لعب دور البطل Jack النجم Shawn Ashmore وأخيه William مثّل النجم Dominic Monaghan دوره بالإضافة للمثل Aidan Gillen بدور Paul.

10 ساعات قد لا تكون كافية…

quantum-break-6

على الرغم من امتلاك اللعبة للعديد من التفاصيل والمهام والأحداث، إلّا أنه يمكنك إنهاؤها بفترة مقاربة لحوالي 10 إلى 7 ساعات من اللعب المتواصل وبالتأكيد هذه الوقت لا يشمل المقاطع التلفزيونية الملحقة، وقد تعود للعب اللعبة من جديد لتجربة قرارات أخرى أو مستوى صعوبة أكبر ولكن تبقى النهاية واحدة.

من سيئات اللعبة هو أنك ستحصل على قدراتك وميّزاتك بشكلٍ مبكّر في بداية اللعبة مما يجعل قيمة التشويق تقلّ فيما بعد وستجعل اللعبة تسير بشكل تقليديّ تقريباً وخاصّة أن أعداءك في النهاية لن يكونوا بمثل قوّتك وأفضّل لو تم زيادة الذكاء الاصطناعيّ الخاص بالأعداء مع تأخير الميّزات والقدرات لمراحل متقدّمة، لأصبح الوضع مشوّقا أكثر وأمتع.

مهام تقليّديّة لكن بقصّة مميّزة.. فالنهاية…

quantum-break-7

اللعبة قدّمت لنا تجربة مختلفة وجديدة عن باقي الألعاب في دمج العروض التلفزيونيّة معها بالإضافة لشخصيّات مميّزة تضمن لك التحدّي والمتعة في عالم يجب عليك التفكير فيه بحكمة مع الكثير من القتال والأعداء.

الفترة التي انتظرناها طويلاً لم تكن عبثاً، ولكن إن لم تفهم القصّة بشكل كبير فلن تستمتع باللعبة، فهي ركّزت بشكلٍ كبير على الأحداث والسردِ بعيداً عن أسلوب اللعب وللأسف لم تدعم اللعبة اللغة العربية لذلك أنصحك بالتركيز بالحوار والكلمات الإنكليزية لتصل للمتعة الكاملة.

قم بتحضير كيس من الفوشار  و شاهد معي هذا العرض السينمائي للعبة فلربّما تبدأ باللعب فيها بعد انتهائك من مشاهدته فوراً…

عن Samer Al Hafez

شاهد أيضاً

الفرق بين “الأنترنت المظلم” و “الويب العميق” وطريقة تصفحك لهم!

تستعمل الأنترنت بشكل يومي؟ لا يمكنك الإستغناء عنها لوجود كمية كبيرة من المعلومات التي تحتاجها، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *