الرئيسية / مــقالات / كيف يمكنني تحقيق أرباح محترمة من العمل الحر؟

كيف يمكنني تحقيق أرباح محترمة من العمل الحر؟

تطرقنا في احد مقالاتنا السابقة عن أسباب تفضيل العمل الحر عن الوظيفة (5 أسباب قد تجعلك تفضل “العمل الحر” عن الوظيفة!) ما جعل الكثير من الزوار يتسائلون عن هذا المجال وإذ كانوا يستطيعون تحقيق أرباح شهرية محترمة، في هذا الموضوع سنتطرق لأهم المجالات المربحة في العمل الحر، المواقع التي يمكنك إستخدامها وأفضل طريقة لدخول هذا المجال.

أهم مجالات العمل الحر

  • التصميم:

من أهم المجالات المنتشرة بكثرة في العمل الحر، فمن منا لا يحتاج تصميم ما؟ الى جانب وجود العديد من المجالات المتنوعة في التصميم، لهذا اذ كنت مصمم جرافيك فالعمل الحر موجه لك بشكل خاص وتأكد انك ستنجح فيه بإمتياز خصوصا اذ اهتممت بمعرض أعمالك! اما اذ لم تكن مصمما ولديك الرغبة والقدرة على التعلم فأنصحك بشدة بتعلم التصميم لانه سيفيديك في العمل الحر وفي مجالات اخرى عديدة.

مجال برمجة المواقع منتشر بكثرة في الاونة الاخيرة لحاجة كل مؤسسة او شخص لموقع إلكتروني، يكفي ان تبدا في تقديم خدماتك المتعلقة بهذا المجال اذ كنت مختص وخبير في إنشاء المواقع الإلكترونية، اما اذ لم تبدأ بعد فعليك البدأ بالتعلم الأن قبل فوان الأوان!

  • التسويق الإلكتروني:

لديك موقع،برنامج،تطبيق او منتج هذا يعني شيء واحد! انت تحتاج لعملية التسويق لضمان نجاح المشروع الخاص بك والأكيد انك تعلم ان زمن التسويق التقليدي قد مضى، وعليه فالتسويق الإلكتروني أحد الأساسيات التي يجتاجها بشدة صاحب المشروع، فإذ كنت مسوق فقد حان الوقت للإنتقال للتسويق الإلكتروني والبدأ في تقديم خدمات منافسة، اما اذ لم تختار مجالك بعد فمجال التسويق الإلكتروني يستحق كل التعب في تعلمه لان نتائجه واضحة!

  • تطوير تطبيقات الأندرويد:

اذ كان مجال برمجة المواقع منتشر بكثرة في العالم العربي فرغم الطلبات الكثيرة على إنشاء المواقع وبرمجتها فإن العرض يفوق الطلب، عكس ما يحدث في مجال تطوير تطبيقات الأندرويد فهذا المجال لا يزال في بدايته فرغم الطلبات الكثيرة على تطوير التطبيقات إلا ان السوق العربية لا تزال فتية، هنا تكمن الفرصة إسعى جاهدا إبتدأ من اللحظة وتعلم هذا المجال وادخله بقوة، تأكد انك ستحقق دخلا شهريا محترم!

أفضل مواقع العمل الحر

  • خمسات:

موقع عربي تابع لشبكة “حسوب” مختص في تقديم الخدمات المصغرة إبتدأ من 5 دولار، يعتبر الوجهة العربية الاولى لكل من يريد دخول مجال “العمل الحر”، كما يعتبر الوجهة المفضلة لأصحاب المشاريع.

  • مستقل:

موقع عربي تابع لشبكة “حسوب” مختص في المشاريع الكبيرة والتي تبدأ إنطلاقا من 25 دولار، يعتبره البعض وجهة المحترفيين الذي يقدمون خدمات إحترافية بسعر يناسب خدماتهم، نال شهرة كبيرة ما بين الشركات والمؤسسات العربية وهناك من اصبح يعتمد عليه بشكل كبير في تنفيذ أعماله.

  • فايفر:

موقع عالمي مختص في تقديم الخدمات المصغرة حيث يعتبر خمسات النسخة العربية منه، به منافسة كبيرة من مختلف الجنسيات إذ استطعت الدخول اليه والمنافسة فإنك ستحقق ألاف الدولارات شهريا.

  • أب ورك:

بكل بساطة هو أفضل منصة عمل حر في العالم نظرا للإقبال الكبير عليه من طرف اصحاب المشاريع الى جانب المستقلين، ويعتبر مستقل النسخة العربية منه، نفس الشيء ينطبق عليه اذ استطعت ان تحقق نجاحات كبيرة عليه فستحقق أرباح لا تحلم به في السنة الاولى فقط من عملك عليه.

استراتيجية الربح من هذا المجال

بعد ان تطرقنا الى أكثر الخدمات طلبا في مجال العمل الحر في السوق العربية والعالمية، وتحدثنا عن أفضل منصات العمل الحر، جان دور التطرق الى افضل استراتيجية فعالة ومنطقية لتحقيق ربح شهري كبير من هذا المجال

  • حاول ان تطور من إمكانياتك في المجال الذي تتخصص فيه
  • ادرس المنصات التي قررت العمل فيها وابحث عن الخدمات الأكثر طلبا من طرف العملاء
  • تخصص في مجال واحد في بدايتك وحاول ان تقدم خدمات متنوعة لها علاقة بذلك المجال
  • كن نشيط في مجتمع الطلبات الغير موجودة اذ اخترت ان تبدأ بموقع خمسات (هذا ما انصح به)
  • لا تحاول التقليل من سعر الخدمة لجذب العميل بالعكس قدم التسعير الحقيقي لخدمتك
  • ركز كل التركيز على معرض اعمالك فهو مفتاح جلب الخدمات والمشاريع الجديدة
  • اصنع لنفسك هوية وتقدم بها في كافة المنصات التي قررت العمل بها (صورة موحدة،تخصص واحد ..الخ)
  • اصبر فالخدمة أو المشروع الاولى سيستغرق بعض الوقت لكن اعلم ان الصبر مفتاح النجاح

في الأخير لا يزال العمل الحر في السوق العربية فتي للغاية ويتطور يوما بعد يوم، فلماذا لا تدخل هذا المجال الآن! وتقرر ارباح شهرية كبيرة واعلم ايضا انك ستطور إمكانيتك في المجال الذي تتخصص فيه وهذا ما يعني ان العمل الحر سيفيدك بشكل كبير في الجانب المادي اضافة الى تطوير إمكانيتك!

عن Islam Djiar

شاهد أيضاً

الفرق بين “الأنترنت المظلم” و “الويب العميق” وطريقة تصفحك لهم!

تستعمل الأنترنت بشكل يومي؟ لا يمكنك الإستغناء عنها لوجود كمية كبيرة من المعلومات التي تحتاجها، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *