الرئيسية / مــقالات / مراجعة لعبة Battlefield 1 و احدة من أشهر ألعاب التصويب

مراجعة لعبة Battlefield 1 و احدة من أشهر ألعاب التصويب

700 ألف لاعب في لحظة الإطلاق الرسمي لواحد من أشهر ألعاب التصويب في العالم  و التي حصدت على مبيعات أكثر تفوق باضعاف مبيعات سلسلتي Battlefield 4  و Battlefield Hard Line مجتمعتين.

هذه الأرقام لن تخبرك سوى شيئٍ واحدٍ فقط : Battlefield 1 لعبة أمتعت الكثيرين لحدّ الآن وأبهرتهم لدرجة الجنون مع مئات من التأثيرات الرسومية التي تذهب بك بعيداً عن ألعاب التصويب التقليدية المعروفة .

حرب عالمية أولى والتي كانت من المفترض أن تنتهي كلّ الحروب بعدها ولكن كانت البداية لسلسلة معارك عالمية، هذه هي بالتحديد ما تدور عنها أحداث هذه اللعبة في جنوب فرنسا.

آلاف الجنود ومئات من الأسلحة والمهمّات والمفاجآت ستكون حاضرة، أحضر كوباً من الشاي ودعنا نبدأ.

كل شيئ يبدأ بقصّة ..

battlefield-1-4

تدور أحداث لعبة Battlefield 1 حول الحرب العالمية الأولى والتي بدأت في عام 1918 في فرنسا من خلال محاولة الجنود الفرنسيين الدفاع عن وطنهم، بطل القصة هو “برايس”  الذي كان واحد من آلاف الجنود التي وجدت نفسها تحت نيران الدبابات والمدافع.

العديد من الشخصيّات ستكون رئيسية ضمن اللعبة مما سيعطي تجربة لعب مختلفة بسبب تعدد ظروف هذه الشخصيات مما يوفّر أحداثاً قصصية واقعية ورائعة تجعلك بعيداً كل البعد عن الملل مع عدد كبير من التفاصيل.

تجربة جديدة قدّمها ستوديو DICE من خلال إضافة أحداث عديدة لطور القصّة، إذ ستكون قادرات على التحكّم بخمس شخصيّات ضمن خمسة أجزاء في مهمّات مختلفة تجوب بها العالم بدءاً من فرنسا وانتهاءً بصحراء سينا مع أساليب لعب متعدّدة تجمع ما بين السرعة وإطلاق النار تارةً والتسلسل والتخفّي تارة أخرى، لذلك كن جاهزاً لإثارة كبيرة.

منطاد كبير، سفن حربية، دبابات ضخمة وخيول عربية ستكون جميعها موجودة لتقدّم لك أسلوب لعب جديد لم نعتد عليه في الأجزاء السابقة.

متعة كبيرة مع الآخرين ..

battlefield-1-3

تقدّم اللعبة تشكيلة واسعة من أطوار اللعب، الجماعي  بعضها اعتدنا عليه في الأجزاء السابقة كطور Rush والذي أطلق عليه الآن طور Operations والذي يتوجب عليك ضمنه الدفاع والهجوم ضمن خرائط عديدة بالإضافة لطور Conquest الشهير.

في الأجزاء الماضية إن كنت شخصاً مبتدئاً فقد تواجه صعوبة كبيرة في التاقلم مع اللعبة أمّا الآن فالوضع مختلف تماما مع وجود عدد كبير من النصائح التي ستحصل عليها عند البدء في اللعبة كاختيار مجموعة الجنود المناسبة لك والأسلحة الملائمة لك.

رسوميات بأصوات ملائمة ..

battlefield-1-1

محرّك Frostbite قد يكون أحد أهم الوسائل التي دفعت بعجلة هذه السلسلة إلى النجاح، رسومات عالية الدقة بتأثيرات ضخمة كاشتعال النيران والانفجارات الكبيرة والحفر التي نتجت بسبب الألغام ولن أنسى مشهد سقوط المنطاد الكبير.

مئات الأسلحة رسمت بتفاصيلها الدقيقة لتعيش جوّ حرب حقيقي مع الأصوات المصاحبة لهذه الانفجارات والتأثيرات من صيحات الجنود وصراخهم إلى صهيل الخيول وأصوات عجلات الدبابات والأمطار المتساقطة ولواقعية أكبر فاستمع لأنفاس الجنود أثناء وضعهم لقناع الغاز، كن على ثقة لن تندم لدفع 60$ مقابل الحصول على اللعبة.

9 خرائط فقط …

battlefield-1-2

مع دعم لعدد لاعبين في طور Multiplayer بعدد يصل إلى 64 لاعباً في نفس الوقت فالضرورة لوجودة خرائط كثيرة مع تفاصيل  عديدة كان لابدّ منها، لذلك ستجد أمامك 9 خيارات للخرائط مع وجود عدد كبيرة من التضاريس كالمنحدرات والتلال إضافة إلى وجود بعض المنازل القابلة للتدمير.

الخاتمة

battlefield-1-5

تتيح لك لعبة Battlefield 1 تجربة فريدة لطور القصّة بالإضافة إلى أنها تعتبر من أفضل الألعاب التي صدرت في طور Multiplayer للوقت الحالي  من ضمن ألعاب FPS فالمتعة الكبيرة تكمن في وجود عدد كبير من اللاعبين لتنفيذ المهمّات المشتركة.

نجاح جديد لستوديو  DICE  في سلسلة Battlefield من خلال تقديم أحداث  ومعارك كبيرة في التاريخ بصورة عالية الجودة بتفاصيل مميّزة.

 

عن Samer Al Hafez

شاهد أيضاً

4 نصائح لإحتراف الموشن جرافيك وأفضل المنصات لتصميمه بدون خبرة

ظهر في الاونة الاخيرة فن اعلاني واعلامي جديد، انتشر في العالم العربي كالنار في الهشيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *